المواريث
verified_user
تفضيل
favorite_border
ذكٍرني
notifications_none
تقييم
star_border
الموقع تحت الصيانة حالياً
مُشاركة
share
المتجر حالياً تحت الصيانة، شكراً لإهتمامك

اخيرا وبفضل الله وجهود شركة الدار العربية لتقنية المعلومات تم اصدار افضل تطبيق إسلامي في علم المواريث .
فقط أدخل بيانات المسألة وسيظهر لك حلها بالدليل الشرعي ونصيب كل وارث فى ثوان معدودة

يحرص الإسلام أشد الحرص على التوزيع العادل للثروات في المجتمع، ومن هنا كان تشريعه المتقن لنظام الميراث، والذي بهر بدقته علماء الشرق والغرب، فهو ينظر إلى الجوانب المتعددة في حياة الأفراد، فيراعي درجة القرابة بين الوارثين، و منظومة التكاليف التشريعية الأخرى في الإسلام، وبالتالي فإن نظام الميراث الإسلامي هو ركن مهم من أركان الاقتصاد في الإسلام ؛ ومن هنا فإن علم المواريث من أشرف العلوم وأنفعها، ولذا حثنا النبي صلى الله عليه وسلم على تعلمه والتفقه فيه، حفاظا على إيصال الحقوق إلى أصحابها، تطبيقا لشرع الله، وضمانا للعدالة الاجتماعية، والتوزيع العادل للثروات.

الدقة العالية والشمول
قام على إخراجه مجموعة متميزة من الباحثين الشرعيين والفنيين المتخصصين، وتم اختباره ومراجعته أكثر من مرة من علماء متخصصين في علم الفرائض.

المذاهب الأربعة
حل مسائل المواريث بالمذاهب الأربعة : الحنبلي - المالكي - الشافعي - الحنفي .

ربط النتائج بالأدلة الشرعية
ميزة كبيرة تعطي التطبيق عمقًا وثقة لدى المستخدم، حيث لا يكتفي بإخراج نصيب الفرد من الميراث في المسألة المعروضة، بل يشفع ذلك بالدليل الشرعي من القرآن والسنة الذي يستند إليه هذا الحل، فيعطي مصداقية عالية لدى المستخدم، وبرهانَا ساطعَا على دقة الحل وصوابه.

سهولة الاستخدام
فكل ما عليك أن تقوم بإدخال البيانات الصحيحة، ويضغط على زر الحل، وستظهر لك نتيجة المسألة، مع تحليلها، مبينًا نصيب كل وارث على حدة، ونسبة هذا النصيب من التركة.

مكتبة علمية متكاملة
زود تطبيق المواريث بمكتبة علمية متكاملة لكل ما يتعلق بعلم بالمواريث.

طور بواسطة شركة الدار العربية لتقنية المعلومات إذ حملت على عاتقها مهمة تقريب هذه العلوم الإسلامية وتحويلها إلى صناعة برمجية، وتقديمها إلى جماهير المسلمين من العلماء والباحثين، بطريقة ميسرة يسهل من خلالها حل مسائل هذا العلم الشريف، وهو في الوقت ذاته أداة فعالة لتدريب طلبة العلم الذين يسعون لإتقان هذا العلم الشرعي، علاوة على أنه دقيق الحساب، شامل لكافة مسائل الميراث التي يمكن أن تعرض على أرض الواقع. دعت كبرى الجامعات اليمنية جامعة العلوم والتكنولوجيا جميع طلابها الدارسين فيها إلى عدم تسديد أي مبالغ مالية "حتى تعود الأمور إلى نصابها". وطالبت الجامعة في بيانها نشرته في موقعها الرسمي، أعضاء هيئة التدريس باعتماد جميع معايير التعليم والتعلم، داعياً الطلبة الى الالتزام بالدراسة والالتفات الى مستقبلهم العلمي والتركيز والحرص على التعلم الذاتي في ظل هذه الظروف الصعبة التي تمر بها الجامعة. وأشار البيان الى أن الاجراءات التي تمت في الآونة الأخيرة لجامعة العلوم والتكنولوجيا ولمستشفى جامعة العلوم هي اجراءات باطلة شرعاً وقانوناً، ولا تتماشى مع القوانين والأنظمة، ولا مع الاعراف الأكاديمية. وتواصل ميليشيا الحوثي اختطاف رئيس الجامعة د.حميد عقلان منذ اسبوعين، في إطار مساعيها للسطو الكامل على الجامعة ومواردها. وكان الحوثيون قد عينوا "عادل المتوكل" رئيسا للجامعة بعد فرض سيطرتهم عليها من قبل اللواء "صالح الشاعر" المعين من قبل الميليشيا في منصب "الحارس القضائي" وهو المنصب الذي من خلاله تقوم الميليشيا بالسطو على أموال وممتلكات المعارضين.

يمكنك تحميل المواريث APK 1.2 لـ Android الآن ومجاناً.

الوسوم: المواريثتعلمإسلاميعلم

expand_more عرض أكثر
check_circle متوفر android أندرويد 4.0 والأحدث update May 28 2017
بواسطة
how_to_reg
المستخدم الذي قام بمراجعة التطبيق
تحميل
cloud_upload
shop التحميل عبر متجر جوجل بلاي

التحميل متوفر مباشرةً من سوق الأندرويد العربي ولكننا ننصح بالتحميل من الماركت الافتراضي لهاتفك اذا توفر لديك حساب. info
يرجى قراءة تفاصيل التطبيق جيداً

android التحميل عبر سوق الأندرويد العربي
إبــلاغ
report
المتجر حالياً تحت الصيانة، شكراً لإهتمامك
568,028 visibility 100 - 500 accessibility مناسب لمن يبلغ 3 أعوام فما فوق
المواريث 94015 v1.2 المواريث 94016 v1.2 المواريث 94017 v1.2 المواريث 94018 v1.2 المواريث 94019 v1.2

adb تطبيقات أُخرى من المطور

أذكار الباقيات Azkar Albaqiyat
القرآن وقف الله كامل

android حَمل المستخدمون أيضاً المُشابهة

المواريث - الجدول الميسر
حساب  المواريث Inheritances