حيل و أسرار مذهله لمستخدمي واتساب Whatsapp Tips !

● حيل و أسرار مذهله لمستخدمي واتساب Whatsapp Tips !

مشاركة
كلما شاركت أكثر كلما حصلت على نقاط اكثر ستجدها فيما بعد في حسابك ويمكنك الاستفادة منها لترقية حسابك!!
May 01 2019
4.8
689,718

مرحباً عزيزي مستخدم سوق الاندرويد العربي ، في هذه التدوينة حرصنا على شرح أهم خواص الواتساب و أسراره و الحيل التي يمكنك إستخدامها للحصول على تجربة أفضل ، جربها و شاركنا رأيك في التعليقات ، فلنبدأ :

1.تعديل و تخصيص الصور:

تتيح هذه الخاصية من واتساب تعديل الصور و الصور المتحركة gif ، إضافة الرموز و النصوص، جرب القيام بهذا :
-إختيار صورة لإرسالها لأحد الأصدقاء عبر واتساب و من ثم إدراج إيموجي و الذي يمكنك القيام بتغيير لونه عبر شريط الألوان الذي يظهر على يمين الصورة و إختيار لون ترغب به.
- إضافة نص وتغيير لون النص من شريط الألوان و لكن مالا تعرفه أنه بتمرير إصبعك من يمين الشاشة إلى اليسار تستطيع تغيير شكل الخط !

2.تغيير سُمك الخط:

عند الرسم بالقلم على الصور التي ترغب بمشاركتها مع آخرين يمكنك الضغط على شريط الألوان الذي يظهر على يمين الشاشة و من ثم السحب إلى اليسار لتغيير سماكه الخط ، يمكنك الرسم على خلفية ذات لون موحد أو حتى الكتابة على صورة أو فيديو أو صور متحركة بطرق مختلفة ، هذا رائع.

3.خاصية إرسال تسجيل صوت :

يمكنك الآن قفل مسجل الصوت أثناء التسجيل بدل الضغط على بإستمرار و ذلك بالضغط على مسجل الصوت و من ثم السحب إلى أعلى ، و إن تراجعت عن إرسال تسجيل الصوت يمكنك السحب لليسار لإلغاء التسجيل.

4.إضافة ملصقات جديدة :

قم بالضغط على رمز الإيموجي و من ثم رمز الملصقات و بعدها علامة (+) لإضافة ملصقات جديدة ستجد خيارات متعددة و لكن إن لم يعجبك إياً منها قم بإختيار (الحصول على المزيد من الملصقات) و ستجد خيارات أوسع مقدمة من جوجل بلاي قم بالتحميل منها.

5.الحالة الخاصة:

تمكنك هذه الخاصية من تحديد الأشخاص الذي يمكنهم مشاهدة حالتك على واتساب ، كل ما علي القيام به هو الضغط على زر القائمة في جزء الحالات و إختيار خصوصية الحالة و ستجد 3 خيارات تشمل:
-جهات الإتصال الخاصه بك كاملة
-جميع جهات الإتصال ماعدا " و تستطيع تخصيص بعض الأشخاص الذي لا ترغب مشاركتهم حالتك.
-مشاركة فقط مع " قم بتحديد أشخاص محددين ترغب بمشاركتهم الحالة.

6.مؤشر قراءة الرسائل :

من خلال هذه الخاصية يمكن للمرسل معرفة متى تم قراءة رسائله من قبل المستقبل عن طريق ظهور علامتي صح زرقاء اللون لدى المرسل و لكن إن كنت لا تحب ذلك يمكنك تعطيل هذا الخيار من خيار القائمة – الإعدادات – الحساب – الخصوصية - مؤشر قراءة الرسائل، و هكذا لن يتمكن أحدهم من معرفة متى قرأت رسائله ، كما لن يتمكن أيضاً من معرفة إن قمت بإستعراض حالته.

7.الرد في المجموعات:

يمكنك الرد على رسالة في مجموعة ما من خلال السحب إلى اليمين و من كتابة الرد و الإرسال في المجموعة .
إما أن أردت الرد على رسالة في المجموعة و لكن بشكل خاص خارج المجموعة فقم بتحديد الرسالة و من ثم إختيار زر القائمة أعلى الشاشة لليمين و من ثم خيار (رد شخصي) لتنتقل بعدها بنص الرسالة نفسها لرقم المرسل ذاته بعيداً عن المجموعة.

8.آخر ظهور :

تقوم هذه الخاصية بإعلام الآخرين عند التواجد في المحادثة الخاصة بك عن آخر وقت تواجدت فيه على واتساب و لكن إن كنت لا تريد ذلك يمكنك تعطيل هذه الميزة عن طريق خيار من خيار القائمة – الإعدادات – الحساب – الخصوصية – آخر ظهور و إختيار من يمكنك مشاهدة وقت آخر ظهور لك (الجميع ، جهات الأتصال الخاصة بك ، لا احد).

9. تغيير الخلفية:

تغيير الخلفية الخاصة بمحادثات واتساب تتم من خلال إختيار القائمة داخل أي محادثة و من ثم – الخلفية وهنا تجد خيارات متعددة :(الإختيار من معرض الصور ، إختيار لون موحد ،الإختيار من مكتبة صور واتساب )و يمكنك إختيار ما تفضلة ، جرب هذه الخلفيات الجميلة و المجانية من الإنترنت من هنا:   الرابط

المصادر وتحميل الواتس:

Google images , Hayls World, zedge ولتحميل أحدث نسخة من الواتسب من هنا:  الرابط


مقالات أخرى من : Nada Khaled

شاهد المستخدمون أيضاً :