حيلة سرية لتشغيل الوضع الليلي في فيسبوك ماسنجر

● حيلة سرية لتشغيل الوضع الليلي في فيسبوك ماسنجر

query_builder Mar 04 2019 star 4.8 visibility 69,226

اصبح بوسع مستخدمون تطبيق “ماسنجر” على أجهزة “أندرويد” أن يقوموا بتفعيل “الوضع الليلي”، بغرض خفض وهج الشاشة والحفاظ على صحة العين، لكن هذه الخاصية لا تُفعل مباشرة عن طريق الإعدادات.
وبحسب موقع “لايف هاكر”، فإن تفعيل الوضع المظلم في تطبيق ماسنجر بات ممكنا من خلال بعث رسالة تضم إيموجي الهلال لأي شخص من الأصدقاء في فيسبوك
وعندئذ، تنتشر عدة رموز من الهلال على الشاشة ثم تظهر في أعلى التطبيق خانة تسأل المستخدم حول ما إذا كان يرغب في الانتقال إلى الوضع المظلم، وتبقى بشكل دائم بحيث يمكن استخدامها لاحقا.
وتتمثل الفكرة في تغيير إعدادات الألوان من أجل الحد من وهج الشاشة، وحماية العين من الضوء الأزرق المنبعث من الهاتف نظرا لتبعاته الصحية السلبية.
لكن هذه الخاصية المفيدة لصحة العين ليست متاحة لجميع من يستخدمون “ماسنجر” حتى الآن، كما أن الحيلة تعمل عبر أجهزة أندرويد فقط.
أما إذا أراد المستخدم أن يعود إلى الإضاءة العادية، فلا يحتاج إلى تكرار العملية، إذ يمكنه القيام بذلك في إعدادات التطبيق.
وتأتي الميزة الجديدة ضمن محاولات عملاق التواصل الاجتماعي الاستعانة بالتقنيات التي تحد من إشعاع الضوء المجهد للعين، بهدف استقطاب مزيد من المستخدمين لتطبيق “فيسبوك ماسنجر”.
وكانت شركة “أبل” قد تبنت الفكرة في إصدار iOS 12، وكذلك على أجهزة الكمبيوتر الخاصة بها، فيما تحظى أجهزة “سامسونغ” بالميزة التي توفر الطاقة بشكل فعال على الهاتف، لكنها لا تتحكم في إضاءة التطبيقات ذاتها

adb مقالات أُخرى من الكاتب

من أجمل وأذهل  مفاجئات 2019 من شركة سوني
افضل 10 هواتف ذكية المقاوم للماء
هاتف Huawei Nova 4  يخطف الانظار وينقل التجربة الي مستويات عالية
سلسة الهواتف الجديدة جلاكسي  M10M20M30
أسباب رائعة لشراء جالكسي S10e بدلا من S10
المواصفات الكاملة  للهاتف المذهل  القابل للطي