العملة المشفرة ... هل تشكل تهديدا على شركة فيسبوك

● العملة المشفرة ... هل تشكل تهديدا على شركة فيسبوك

مشاركة
كلما شاركت أكثر كلما حصلت على نقاط اكثر ستجدها فيما بعد في حسابك ويمكنك الاستفادة منها لترقية حسابك!!
Jul 18 2019
0
125,450

بدأ أحد النقاد الأبرز على Facebook بقرع ناقوس الخطر حول خطط العملة المشفرة للشبكة الاجتماعية.

يصف كريس هيوز ، أحد مؤسسي Facebook ، الذي أثار موجات من الشكوك في وقت سابق من هذا العام عندما دعا إلى تفكيك الشركة ، خطط تشفير Facebook على أنها "مخيفة" وحذر من أن هذا المسعى يمكن أن يجعل عملاق وسائل التواصل الاجتماعي أكثر قوة.

في مقال جديد نشر في الفاينانشيال تايمز ، كشف هيوز عن مخاوفه بشأن (ليبرا) ، العملة المشفرة المدعومة من فيسبوك والتي كشفت في وقت سابق من هذا الأسبوع.



يعارض هيوز فكرة أن الميزان سيكون منصة "غير مركزية" ويجادل بأنه سيجعل في الواقع الفيسبوك وشركائها في ليبرا أكثر قوة.

"ما يسميه مؤيدو الميزان" اللامركزية "هو في الحقيقة تحول في السلطة من البنوك المركزية في العالم النامي إلى الشركات متعددة الجنسيات والاحتياطي الفيدرالي الأمريكي والبنك المركزي الأوروبي".
"سيحدد Facebook وشركاؤه البنوك ومعالجات الدفع ووكلاء التوزيع الذين سيعملون معهم أو يصنعون أو يحطمون الشركات في بعض الأسواق بين عشية وضحاها. سيؤدي ذلك إلى ترسيخ اللاعبين الحاليين بدلاً من إنشاء نظام لا مركزي حقًا".

يقول هيوز كذلك إن LIBRA قد تؤدي إلى زعزعة استقرار الاقتصاد الناشئ التي يقول فيسبوك إنها تحاول تمكينها.

يقول هيوز: "إذا كان عدد كافٍ من الناس يتاجرون بعملاتهم المحلية ، فقد يهددون قدرة حكومات الأسواق الناشئة على التحكم في المعروض النقدي ، ووسائل التبادل المحلية ، وفي بعض الحالات ، قدرتهم على فرض ضوابط على رأس المال" بالاضافه للتهرب الضريبي الذي قد يلحق اثرا كبيرا في الاقتصاد الدولي .

هيوز ليس أول شخص ينتقد LIBRA. لكن مؤسس Facebook السابق أصبح أحد أبرز منتقدي الشركة. وصف هيوز ، الذي التقى مارك زوكربيرج بينما كانا طالبين في جامعة هارفارد ، سلطة الرئيس التنفيذي بأنها "غير مسبوقة وغير أمريكية".


مقالات أخرى من : Hamza Alsalahi

شاهد المستخدمون أيضاً :