الذكرى السنويه العاشره على إطلاق  نظام الأندرويد  واستحواذها على  88% من اسواق النظمة التشغيل

● الذكرى السنويه العاشره على إطلاق نظام الأندرويد واستحواذها على 88% من اسواق النظمة التشغيل

مشاركة
كلما شاركت أكثر كلما حصلت على نقاط اكثر ستجدها فيما بعد في حسابك ويمكنك الاستفادة منها لترقية حسابك!!
Sep 25 2018
5
72,490

الذكرى السنويه العاشره على اطلاق نظام اندرويد من شركه جوجل ، وربما يتذكر قدامى الأندرويد أن الهاتف الذكي الأسطوري T-Mobile G1 هو أول هاتف ذكي مزود بنظام الأندرويد يصل إلى السوق. لقد تم تصميم هذا الهاتف من قبل شركة HTC وكان مزودًا بالإصدار 1.1 من نظام الأندرويد.

لقد إستغرق الأمر بعض الوقت حتى يرفع حصته السوقية عندما كان نظامي iOS من شركة آبل و SymbianOS من شركة Nokia يحكمان السوق بالفعل. وبحلول نهاية العام 2010، تفوق نظام الأندرويد على منافسيه ليصبح منذ ذلك الحين نظام التشغيل الأكثر إستخدامًا على الصعيد العالمي.

اليوم، يستحوذ نظام الأندرويد على 88 %من سوق أنظمة التشغيل المحمولة بينما يحتفظ نظام iOS من شركة آبل بنسبة 11.9 في المئة. من الواضح أن الطبيعة المفتوحة لنظام الأندرويد والتوافر الواسع للأجهزة المنخفضة السعر وسهولة استخدام التطبيقات وتوافق اغلبها على نظام اندرويد جعلت الأندرويد يحصل على العديد من المعجبين عبر السنوات الماضية. فيما يلى نعرض لك بعض الأشياء حول أول هاتف كان يعمل بنظام أندرويد :

لم يدعم الشاشات اللمسيه

فى حين أنه من الصعب تخيل أى هاتف يعمل بنظام أندرويد الآن دون دعم شاشة تعمل باللمس، إلا أن G1 لم يكن لديه شاشة لمسية، فهو يحتوى على لوحة مفاتيح منزلقة وكرة تعقب لكتابة الجهاز والتنقل خلاله

كان يحمل اسم HTC Dream

تم بيع الهاتف فى الولايات المتحدة تحت اسم G1، بينما تم بيعه فى أسواق أخرى تحت اسم HTC Dream، وقد تم الإعلان رسميا عن G1 / HTC Dream فى 23 سبتمبر، ولكن تم توفيره فى الأسواق بحلول يناير 2009.

لم يمتلك سماعة منفذ الراس

كذلك لم يكن لدى G1 مقبس سماعة رأس، حيث كان المستخدمين يحتاجون إلى وصلة تحويل لتوصيل زوج من سماعات الرأس بالهاتف

لم يكن هناك متجر Play

كان يطلق على متجر جوجل فى ذلك الوقت “أندرويد ماركت”ويمكن لأى شخص تنزيل التطبيقات والألعاب بكل سهولة، وقد كان هاتف G1 يأتى ببعض التطبيقات المحملة مسبقا مثل جى ميل وخرائط جوجل

تم البيع الكثير من النسخ

تمكنت T-Mobile من بيع أكثر من مليون جهاز من أجهزة G1 خلال ستة أشهر من الإطلاق، ثم تم إيقافه رسميًا بعد عامين تقريبًا فى عام 2010.جاء هاتف أندرويد الثانى بعد عام واحدفى حين كان G1 شائع فى البداية، استغرق الأمر ما يقرب من عام حتى يصل هاتف أندرويد أخر، والذى حمل اسم HTC Magic، وقد أطلق فى عام 2009، ومع ذلك، فإنه فقط بعد عام 2010 انطلقت هواتف أندرويد بشكل كبير بين المستخدمين.المنافسة “الحقيقية” مع iPhoneعندما تم إطلاق G1، أطلقت أبل الجيل الثانى من هاتف الأيفون وأصبح على نطاق واسع أكثر الهواتف الذكية شعبية، وقد جاء نظام أندرويد فى ذلك الوقت كمنافس قوى وحقيقى لنظام iOS.


المزيد

مقالات أخرى من : Faisal noman

شاهد المستخدمون أيضاً :