الفيروسات الأكثر شيوعا في  الهاتف الذكي

● الفيروسات الأكثر شيوعا في الهاتف الذكي

مشاركة
كلما شاركت أكثر كلما حصلت على نقاط اكثر ستجدها فيما بعد في حسابك ويمكنك الاستفادة منها لترقية حسابك!!
Apr 18 2019
4.5
128,022

عادةً ما تتعرض الهواتف الذكية لهجمات الفيروسات والأكواد الخبيثة بسهولة، من خلال النقر على رابط في بطاقة تهنئة إلكترونية أو تثبيت ألعاب مزيفة أو تطبيقات وهمية تحتوي على فيروسات وأكواد ضارة.
وأوضح البروفيسور رولاند شميتس، أستاذ الإعلام بمدينة شتوتغارت الألمانية، قائلاً: “من حيث المبدأ يمكن أن تتعرض جميع الهواتف الذكية لهجمات الفيروسات”. ومع ذلك فإن الأجهزة الجوالة المزودة بنظام تشغيل غوغل أندرويد تعتبر أكثر عُرضة لمثل هذه الهجمات؛ نظراً للانتشار الواسع لنظام التشغيل على الهواتف الذكية والحواسب اللوحية، وبالتالي فإن الأمر يستحق أن يقوم القراصنة بتطوير برامج ضارة وفيروسات لأجهزة أندرويد ويمكنك من هنا التعرف علي اخطر انواع الفيروسات

Trojan

حصان طروادة هو نوع من البرامج الضارة يتخفى غالبًا في صورة برنامج شرعي. يمكن أن يستخدم المجرمون الإلكترونيون والمتطفلون أحصنة طروادة في محاولتهم للوصول إلى أنظمة المستخدمين. ينخدع المستخدمون عادةً ببعض أشكال الهندسة الاجتماعية لتحميل أحصنة طروادة وتطبيقها على أنظمتهم. وتسمح أحصنة طروادة بمجرد تنشيطها للمجرمين الإلكترونيين بالتجسس عليك وسرقة بياناتك الحساسة والتسلل إلى نظامك. وقد تتضمن هذه الإجراءات:

حذف البيانات
حظر البيانات
تعديل البيانات
نسخ البيانات

Phishing

يقوم المتصيدون (phishers) بإرسال رسائل إلكترونية زائفة تطلب من مستخدمي الشبكة زيارة إحدى المواقع الإلكترونية بحيث يطلب من المستخدم إجراء تحديث على بياناته، مثل:اسم المستخدم، كلمة المرور، بطاقة الائتمان، الضمان الاجتماعي، رقم الحساب في البنك. هذه المواقع الإلكترونية هي مواقع زائفة، صمّمت فقط لسرقة معلومات المستخدم.ومن الأمثلة عليها موقع شبيه ب(yahoo) ؛حيث يقوم المستخدم بإدخال اسم البريد وكلمة السر للدخول إلى بريده الإلكتروني، دون العلم أنه تم الاطلاع على تلك البيانات المدخلة. و من الطرق الأخرى أن يقوم المتصيدون، بشكل غير ملاحظ، بتحميل برنامج iعلى أجهزة المستخدمين تسمح لهم بالوصول إلى تلك الأجهزة أو المعلومات الخاصة بالمستخدمين.

الفيروس المتنقل worm

تصيب الدودة الجهاز الموصولة بالشبكة بشكل اوتوماتيكي, ومن غير تدخل الإنسان وهذا الامر يجعلها تنتشر بشكل اوسع واسرع عن الفيروسات. الفرق بينهم هو أن الديدان لا تقوم بحذف أو تغيير الملفات بل تقوم بإستهلاك موارد الجهاز واستخدام الذاكرة بشكل فظيع مما يؤدي إلى بطء ملحوظ جدًا للجهاز والاتصال بالشبكة

Adware virus

Adware (أدوير, أو برنامج مدعوم إعلامياً) هي كل رزمة برنامج والتي تشغل, و تظهر, أو تنزل إعلانات بشكل أوتوماتيكي للجهاز بعد تنصيبها أو عند استعمالها. بعض برامج الأدوير يطلق ليها اسم سبايوير (spyware) والتي يتم تصنيفها على أنها برامج خارقة أمنياً.


مقالات أخرى من : mohannad123

شاهد المستخدمون أيضاً :