اندرويد يدعم بروتوكول FIDO2 لتسجيل الدخول بلا كلمة مرور

● اندرويد يدعم بروتوكول FIDO2 لتسجيل الدخول بلا كلمة مرور

مشاركة
كلما شاركت أكثر كلما حصلت على نقاط اكثر ستجدها فيما بعد في حسابك ويمكنك الاستفادة منها لترقية حسابك!!
Feb 26 2019
5
60,413

حصل نظام التشغيل أندرويد على شهادة الاعتماد من بروتوكول توثيق الهوية FIDO2 لتوفر إمكانية تسجيل دخول أكثر من مليار مستخدم لحساباتهم بدون الحاجة لإدخال كلمة المرور إنما عبر الطرق الأخرى مثل البصمة.
وهذا يعني أن أي هاتف أندرويد يعمل بنسخة 7.0 وما فوق أصبح يدعم بروتوكول FIDO2 مباشرة من خلال تحديث خدمات قوقل بلاي سيتلقاه قريباً.
وبهذا سيمكن المستخدمين الدخول لحساباتهم عبر الطرق الأحدث مثل البصمة أو مفتاح الدخول الخاص بالبروتوكول وذلك سواء في مواقع الويب أو التطبيقات التي تدعم بروتوكول FIDO2.
ويوفر البروتوكول واجهة برمجية بسيطة يمكن للمطورين استخدامها لدعم الميزة في تطبيقاتهم ومواقعهم لتزيد من حماية حسابات المستخدمين خاصة عند حالات الاختراق وتسريب كلمات المرور.
الجدير بالذكر أن أندرويد يدعم بروتوكول FIDO والذي نراه في العديد من التطبيقات المصرفية، لكن البروتوكول الأحدث FIDO2 يزيد من دعم التوثيق بالطرق الحديثة ليتم عبر متصفحات الويب للهواتف المحمولة أيضاً.
مع توجه المزيد والمزيد من المستخدمين لتبني الهواتف الذكية كوسيلة وحيدة للدخول للإنترنت، ودعمها طرق حديثة في توثيق الحسابات مثل بصمة الوجه والعين وخريطة الأوعية الدموية وغيرها، أصبحت الطرق التقليدية مثل إنشاء كلمات المرور الفريدة وتذكرها وإدارتها غير مناسبة، لذا لابد من دعم الأفكار الجديدة في توثيق الحسابات بطريقة فعالة أكثر وأسهل


مقالات أخرى من : mohannad123

شاهد المستخدمون أيضاً :