كيف تمسح  بيانات هاتفك  اندرويد نهائيا  قبل بيعه مستعملًا أو تبديله؟قبل بيعة

● كيف تمسح بيانات هاتفك اندرويد نهائيا قبل بيعه مستعملًا أو تبديله؟قبل بيعة

مشاركة
كلما شاركت أكثر كلما حصلت على نقاط اكثر ستجدها فيما بعد في حسابك ويمكنك الاستفادة منها لترقية حسابك!!
Oct 22 2019
5
49,122

هواتفنا الذكية تحمل الكثير من الأسرار الخاصة بنا، والتي لا نود أن يطّلع عليها أي شخص، بما فيها، بيانات الاتصال الخاصة بالأصدقاء، ورسائل البريد الإلكتروني الخاصة، أو المتعلقة بالأعمال التجارية، بالإضافة للتفاصيل المالية، وبالطبع صور خاصة لا نريد أن تقع في أيدي أي شخص.

ماذا لو فكر شخص ما في بيع هاتفه؟ كيف يتأكد أنه حذف جميع بياناته من الهاتف قبل بيعه؟ هل إجراء "إعادة ضبط المصنع" للهاتف، كاف لحذف البيانات الخاصة؟ في الحقيقة لا، على سبيل المثال، كشفت شركة "أفاست" لأمن المعلومات أنها اشترت 20 هاتفًا ذكيًّا يعمل بنظام التشغيل أندرويد من موقع التجارة الإلكترونية eBay، وتمكنت من استعادة الصور التي كانت موجودة على الهاتف، إضافة لسجل البحث في جوجل، ورسائل البريد الإلكتروني، والرسائل النصية، وسجل الهاتف.

تشفير البيانات الخاصة بك على الهاتف

الخطوة الأولى لتفادي استرجاع بياناتك الخاصة على الهاتف بعد بيعه أو سرقته، هي تشفير البيانات الموجودة على الهاتف، وهو خيار موجود في أجهزة أندرويد، ما يعني أن أي شخص سيحاول الوصول إلى بياناتك الخاصة، سيحتاج إلى كلمة سر أو مفتاح خاص لفك تشفيرها، وهي كلمة السر التي لن تكون متاحة إلا لك، لذلك قبل البدء في تشفير هاتفك، لا بد من وضع كلمة مرور لفتح هاتفك في كل مرة يتم تشغيله فيها، وذلك من خلال الإعدادات، ثم، تأمين الشاشة، ثم، رمز PIN.

- لتشفير هاتفك، اشحن بطارية هاتفك بالكامل، أو وصله بالشاحن، لأن عملية التشفير ستستغرق ساعات، تبعًا لكمية البيانات الموجودة في هاتفك.
- من الإعدادات، اختر "الأمان"، ستجد تبويبًا بعنوان "تشفير الهاتف"، بالضغط عليه، ستظهر شاشة جديدة تحتوي بعد الإرشادات وزر لتشفير البيانات، ما عليك إلا الضغط عليه وانتظار انتهاء عملية التشفير، لكن عليك أن تكون صبورًا.

تشفير البيانات الخاصة بك على الهاتف

إجراء إعادة ضبط المصنع

تأكد من الاحتفاظ بنسخة احتياطية من المعلومات الموجودة على هاتفك، قبل القيام بإجرا إعادة ظبط المصنع لهاتفك، وللقيام بذلك.

-انتقل إلى الإعدادات> ثم> نسخ احتباطي وإعادة تعيين> ثم اختيار> إعادة الظبط بحسب بيانات المصنع

بعد إجراء إعادة ضبط المصنع لهاتفك، سيتم حذف جميع البيانات الموجودة عليه، وإذا حاول أي شخص استعادة بياناتك، فسيستردها مشفرة، وسيكون من المستحيل فك تشفيرها، بعد القيام بالخطوات السابقة، ستبيع هاتفك وأنت مطمئن.

إجراء إعادة ضبط المصنع

مقالات أخرى من : MohannadFarhan

شاهد المستخدمون أيضاً :