مامدى صحة هذه التسريبات حول  Android Q ؟!

● مامدى صحة هذه التسريبات حول Android Q ؟!

مشاركة
كلما شاركت أكثر كلما حصلت على نقاط اكثر ستجدها فيما بعد في حسابك ويمكنك الاستفادة منها لترقية حسابك!!
Jan 29 2019
NAN
100,093

يبدو أن جوجل تخطط لإطلاق نظام تشغيل جديد هذا العام سيكون الإصدار العاشر لها ، نشارككم في التدوينة أهم المعلومات المسربه حول الموضوع.

Android Q إسم الإصدار:

عودتنا جوجل على إطلاق مسميات الحلويات على إصدارتها من نظم التشغيل مراعية في ذلك الترتيب الأبجدي .كل مانعرفه عن الإصدار الجديد أن إسمه Android Q و بالرغم من وجود العديد من التكهنات حول المسمى الذي ستطلقه جوجل على هذا الإصدار وإن كان الحظ سيحالفها في إيجاد حلوى بالحرف الذي قامت بإختياره إلا أنه سيكون علينا الإنتظار و معرفة ذلك.

Android Q إسم الإصدار:

Android Q تاريخ الإصدار:

فيما يتعلق بتاريخ الإصدار فترى مصادر متعدده منها Fossbytes و Pocket-lint أنه سيتم إطلاق معاينات الإصدار الجديد في مارس من هذا العام 2019 كما فعلت جوجل مع إصدارت سابقه لها و من المتوقع أن يتم إطلاقه رسمياً في شهر أغسطس ،و قد خمن موقع Fossbytes أنه سيكون بتاريخ 6 أغسطس أو قبله.

Android Q  تاريخ الإصدار:

Android Q مميزات الإصدار:

من أهم المميزات التي سيشملها هذا الإصدار :
1.الوضع الليلي: سيشمل الوضع الليلي كافة أجزاء النظام و التطبيقات و هذه خاصيه إنتظرها الكثير من المستخدمين الذي يفضلون الألوان الداكنه ،تقلل هذه الميزة من الوهج أثناء الليل وتحسن عمر البطارية على هواتف OLED.
2.التراجع عن التحديث: عندما يحتوي التحديث الجديد للتطبيق على أخطاء ، يمكنك التراجع عن التحديث و إستعادة إصدار سابق .
3.نظام الإذونات: تقوم هذه الميزة بمنحك المزيد من السلطه و التحكم في الوصول إلى بياناتك ، ستصلك إشعارات عند إستخدام أحد التطبيقات للكاميرا و الموقع و غيره، كما سيتم تحديد عدد طلبات كل تطبيقات للهاتف و الموقع والرسائل وغيرها ، و لن تستطيع التطبيقات الوصول إلى حافظة النصوص ، الموقع .
4.وضع سطح المكتب : خاصيه تمكنك من توصيل الهاتف بشاشه أكبر و تحويل شكل الهاتف إلى نظام سطح المكتب و إستخدام لوحة المفاتيح و الماوس ، لإنجاز المهام بشكل أسرع.
5. التعرف على الوجه: خاصيه التعرف على الوجه الذي تقدمها العديد من شركات الهواتف الذكيه في منتجاتها و تدعمها جوجل لأول مره بحسب Android Authority و Fossbytes.
6.تخصيص المظهر : ستوفر هذه الخاصيه العديد من خيارات التخصيص للإيقونات و الخطوط والألوان .
7.القفل الذكي: تتيح هذه الخاصيه توسيع فترة إلغاء القفل و إلغاء القفل بناء على الموقع .
8.تسجيل الشاشه : سيمكنك تسجيل الشاشه فيديو مع هذه الخاصيه بنفس طريقة إلتقاط لقطة للشاشه.

Android Q  مميزات الإصدار:

مقالات أخرى من : Nada Khaled