تطبيق What3words قد ينقذ حياتك باستخدام ثلاث كلمات فقط

● تطبيق What3words قد ينقذ حياتك باستخدام ثلاث كلمات فقط

مشاركة
كلما شاركت أكثر كلما حصلت على نقاط اكثر ستجدها فيما بعد في حسابك ويمكنك الاستفادة منها لترقية حسابك!!
Aug 16 2019
5
130,429

الشرطة البريطانية تحث الشعب بتحميل تطبيق What3words للهواتف الذكية كما يذكر بأنه سوف ينقذهم من اي خطر يهدد حياتهم. لنعرف اكثر حول التطبيق والى قصة واقعية لفتاة تم انقاذهم بهذا التطبيق الرائع كما ورد في المصدر على موقع بي بي سي نيوز BBC.com.

فما هو هذا التطبيق وكيف يعمل؟

كلمات ثلاث مختارة على نحو عشوائي أنقذت جيس تينسلي وأصدقائها بعد أن ضلوا الطريق في إحدى الغابات ليلا.

كانت تينسلي والأصدقاء قد خططوا القيام بنزهة لمسافة خمسة أميال في غابة هامسترلي التي تبلغ مساحتها 4900 هكتار في مقاطعة دورهام مساء الأحد، لكن بعد ثلاث ساعات ضلوا الطريق.

وقال نيوتن إيكليف، عامل رعاية يبلغ من العمر 24 عاما : "كنا في حقل ولا نعلم شيئا عن موقعنا". وأضاف: "كان أمرا مروعا للغاية. كنت أمزح وأحاول الضحك لأني أعرف أنني إن لم أضحك فسأبكي".
وفي الساعة 22:30 استطاعوا الاتصال برقم 999، وهو رقم خدمة الطوارئ.

وقالت تينسلي : "أول شيء طلبه منا متلقي الاتصال هو تحميل تطبيق (What3words)". وأضافت : "لم أسمع عنه من قبل". وفي غضون دقيقة واحدة من تحميل التطبيق، قالت الشرطة إنها حددت مكان وجود المجموعة، وعثر فريق البحث والانقاذ الجبلي عليهم بسرعة.

وقالت تينسلي: "طلبت من كل شخص أعرفه تحميل هذا التطبيق". وأضافت : "أنت لا تعرف أبدا متى ستضل الطريق وتحتاج إلي التطبيق".

ويستطيع تطبيق (What3words) تحديد الموقع الذي تريده بدقة كبيرة. فقد قسّم مطورو التطبيق العالم إلى 57 ترليون مربع، تبلغ مساحة كل منها 3 أمتار في 3 أمتار، ولكل منها عنوان فريد مكون من ثلاث كلمات اختيرت بصورة عشوائية.

فما هو هذا التطبيق وكيف يعمل؟

مقالات أخرى من : salahalmekhlafi

شاهد المستخدمون أيضاً :