Checkers Online

يتضمن إعلانات
+10 ألف
عملية تنزيل
تقييم المحتوى
الجميع
صورة لقطة الشاشة
صورة لقطة الشاشة
صورة لقطة الشاشة
صورة لقطة الشاشة

لمحة عن هذه اللعبة

Checkers Online هي لعبة لوحية كلاسيكية.

قواعد هذا النوع من اللعبة هي:

لوحة. يتم لعبها على لوحة 8 × 8 مع مربعات داكنة وخفيفة بالتناوب. يجب أن يكون الحقل المربع الأيسر السفلي مظلمًا.
وضع البداية. يبدأ كل لاعب بـ 12 قطعة في الصفوف الثلاثة الأقرب إلى جانبه. يُطلق على الصف الأقرب إلى كل لاعب اسم "التاج" أو "صف الملوك". عادةً ما تكون ألوان القطع بالأبيض والأسود، ولكن من الممكن استخدام ألوان أخرى (واحدة داكنة وأخرى فاتحة). يتحرك اللاعب ذو القطع البيضاء (لون أفتح) أولاً.
قطع. هناك نوعان من القطع: "الرجال" و"الملوك". يتم تمييز الملوك على أنها تتكون من قطعتين عاديتين من نفس اللون ، مكدسة واحدة فوق الأخرى أو بقطع مقلوبة.
رجال. يتحرك الرجال للأمام قطريًا إلى ساحة مجاورة غير مأهولة.
Kings. إذا تحركت قطعة لاعب إلى صف الملوك على جانب اللاعب المنافس من اللوحة ، فسيتم "توج" تلك القطعة ، وتصبح "ملكًا" وتكتسب القدرة على التحرك للخلف أو للأمام واختيار المربع الحر عند هذا القطر للتوقف.
التقاط. إذا كان المربع المجاور يحتوي على قطعة للخصم، وكان المربع الذي يليه مباشرة شاغرًا، فقد يتم التقاط قطعة الخصم (وإزالتها من اللعبة) بالقفز فوقها. يمكن القفز للأمام والخلف. من الممكن إجراء حركات قفز متعددة إذا كانت هناك قطعة أخرى يمكن القفز عليها عندما تهبط قطعة القفز. القفز إلزامي ولا يمكن تجاوزه للقيام بحركة غير القفز. عندما يكون هناك أكثر من طريقة واحدة للاعب للقفز، يمكن للمرء اختيار التسلسل الذي سيصنعه، وليس بالضرورة التسلسل الذي سيؤدي إلى أكبر قدر من الالتقاط. ومع ذلك، يجب على المرء أن يلتقط جميع اللقطات في هذا التسلسل. تُترك القطعة التي تم التقاطها على اللوحة حتى يتم التقاط جميع القطع في تسلسل ولكن لا يمكن القفز مرة أخرى (تنطبق هذه القاعدة أيضًا على الملوك).
إذا لمس رجل صف الملوك أثناء الالتقاط ويمكنه الاستمرار في الالتقاط ، فإنه يقفز للخلف كملك. يمكن للاعب اختيار مكان الهبوط بعد الالتقاط.
الفوز والتعادل. اللاعب الذي ليس لديه حركة صحيحة متبقية يخسر. هذا هو الحال إذا لم يتبق لدى اللاعب قطع أو إذا تم إعاقة قطع اللاعب من القيام بحركة قانونية بواسطة قطع الخصم. تعتبر المباراة تعادلًا إذا لم يكن لدى أي من الخصمين إمكانية الفوز بالمباراة. تعتبر اللعبة تعادلًا عندما يكرر نفس الموضع نفسه للمرة الثالثة ، مع قيام نفس اللاعب بالحركة في كل مرة. إذا اقترح أحد اللاعبين التعادل وقبل خصمه العرض. إذا كان لدى اللاعب ثلاثة ملوك (أو أكثر) في اللعبة ضد ملك عدو واحد وحركته الخامسة عشرة (العد من وقت إنشاء ارتباط القوى) لا يمكن القبض على ملك العدو.
تاريخ التحديث
13‏/02‏/2024

أمان البيانات

يبدأ الحفاظ على أمان بياناتك بفهم الآلية التي يتّبعها مطوِّرو البرامج لجمع بياناتك ومشاركتها. قد تختلف خصوصية البيانات وممارسات الأمان حسب آلية استخدامك للتطبيق ومنطقتك وعمرك. يوفّر مطوِّر البرامج هذه المعلومات وقد يعدِّلها بمرور الوقت.
لا تتم مشاركة أيّ بيانات مع جهات خارجية.
مزيد من المعلومات حول الآلية التي يتّبعها مطوِّرو البرامج للإشارة إلى مشاركة بيانات المستخدمين
لم يتم تجميع أي بيانات.
مزيد من المعلومات حول الآلية التي يتّبعها مطوِّرو البرامج للإشارة إلى جمع بيانات المستخدمين

الجديد

Updated