تعرف علي تقنية كاميرا ToF الجديدة بالهواتف

● تعرف علي تقنية كاميرا ToF الجديدة بالهواتف

مشاركة
كلما شاركت أكثر كلما حصلت على نقاط اكثر ستجدها فيما بعد في حسابك ويمكنك الاستفادة منها لترقية حسابك!!
Apr 04 2019
5
96,130

زودت بعض الشركات المُصنعة مؤخرا هواتفها الذكية بكاميرا يطلق عليها اسم ToF Camera ، وذلك مثل شركة فيفو في أحدث هواتفها الذكية الرائدة Nex 2 وشركة هونر في هاتفها الذكي الجديد Honor View20، بالإضافة إلى شركة اوبو في هاتفها الذكي Oppo R17 Pro.

كاميرا ToF تتمتع بدقة عمق أكبر

دقة العمق، قد يبدو مصطلحا فوتغرافيا خالصا، لكنه وببساطة عبارة عن جودة التفريق بين العناصر بمقدمة المشهد عن العناصر بالخلفية، لخلق ما يسمى “عمق الميدان” حيث تظهر الأشياء بمقدمة المشهد حادة وتفاصيلها واضحة، في حين الأشياء بالخلفية ضبابية.
بفضل التقنية التي تستخدمها كاميرا ToF فإنها تتمتع بدقة عمق كبيرة، ففي هاتف هواوي P30 برو تتمتع بأربعة أضعاف دقة العمق بالكاميرات العادية، وهذا يعني أن التصوير بها من شأنه أن يرفع من جودة عزل الخلفية عن العناصر بمقدمة المشهد.

تطبيقات كاميرا ToF بالهواتف ومستقبلها

ولا تتوقف تطبيقات كاميرا ToF في الهواتف على عزل أفضل بتصوير بورتريه، فمثلا هاتف LG G8 ThinQ يستخدمها ككاميرا أمامية لتوفير ميزة التعرف ثلاثي الأبعاد على الوجه وحتى بصمة عروق كف اليد وميزة إيماءات التنقل، وأيضا يمكن للكاميرا أن تحسن من تجربة الواقع المعزز حيث بفضلها يمكن وضع العناصر الافتراضية بدقة عالية في المشهد، ومن ذلك فلاتر سنابشات وإنستقرام، لكن لتنفيذ ذلك يتطلب أيضا برمجيات تثبيت صورة متقدمة.


مقالات أخرى من : mohannad123

شاهد المستخدمون أيضاً :